مجتمع

موريتانيا وأذربيجان يوقعان وثيقة أولية حول التعاون المتبادل

موريتانيا وأذربيجان يوقعان وثيقة أولية حول التعاون المتبادل
وقعت موريتانيا وأذربيجان وثيقة أولية حول التعاون الثقافي تنص على تنظيم ايام ثقافية و معارض و اقامة علاقات متبادلة للتعاون في مجال المتاحف بين البلدين.

وتم توقيع الوثيقة اليوم الخميس في العاصمة الأذرية باكو، ووقعتها عن الجانب الموريتانية وزير الخارجية الناها منت مكناس، ووقعها عن الجانب الأذربيجاني ابو الفضل قراييف.

و نشرت وكالة ابا انه ناقش الجانبان في لقائها آفاق التعاون المتبادل بين البلدين. و تحدث قراييف عن التطور الملحوظ في كل المجالات في اذربيجان. و كذلك أشار الى احتلال 20 بالمئة من الأراضي الأذربيجانية من قبل أرمينيا:”تم تدمير الآثار الثقافية و التاريخية المتعددة لأذربيجان في الأراضي المحتلة. و لا شك في ان محو تلك الآثار الثقافية يلحق الضرر بالثقافة الإسلامية عامة. و ان علاقاتنا المتبادلة ليست على مستوى عال. و لكن يجب إلقاء خطوات ثنائية لتحقيق هذا التعاون على مستوى عال. و ان أذربيجان مهتمة بهذا التعاون”.

اما وزيرة الخارجية و التعاون الموريتانية الناهة بنت مكناس التي تزور أذربيجان لأول مرة فهي قدرت التنمية السريعة لأذربيجان في أقصر وقت بتقدير عال. و قالت الضيفة ان بلادها مهتمة بتحقيق التعاون في كثير من الحقول و من جملتها المجال الثقافي مع أذربيجان.

و يذكر انه تختتم مكناس زيارتها لأذربيجان يوم 9 ابريل.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى