أخبار

المغرب يوقف بلجيكياً على صلة بمنفذي هجمات باريس

قالت الحكومة المغربية في بيان اليوم الاثنين إن السلطات الأمنية اعتقلت مواطنا بلجيكيا من أصل مغربي على صلة مباشرة بمنفذي هجمات باريس التي أودت بحياة 130 شخصا في نوفمبر.
 
وأعلنت وزارة الداخلية الأحرف الأولى فقط من اسم المتشدد وقالت إنه قاتل في سوريا مع جبهة النصرة قبل أن ينضم إلى تنظيم الدولة الإسلامية.
 
وأوضح بلاغ وزارة الداخلية المغربية أن البحث الجاري مع المعني بالأمر كشف أنه سافر إلى سوريا انطلاقا من بلجيكا رفقة أحد انتحاريي “سان دوني” بباريس، وانضم في بادئ الأمر إلى “جبهة النصرة” قبل أن يلتحق بتنظيم “داعش”، حيث استفاد من تداريب عسكرية في استعمال مختلف أنواع الأسلحة وحرب العصابات، ليتم تجنيده فيما بعد بإحدى جبهات القتال.
 
وأضاف المصدر ذاته أن البحث أكد أن المشتبه فيه وطد علاقاته إبان تواجده بالساحة السورية مع قادة ميدانيين في صفوف “داعش”، من بينهم العقل المدبر للهجمات الإرهابية التي عرفتها العاصمة الفرنسية، والذين كانوا يتوعدون بتنفيذ عمليات إرهابية بكل من فرنسا وبلجيكا.
 
وحسب البلاغ ، فقد غادر المعني بالأمر هذه البؤرة المتوترة باتجاه تركيا ثم ألمانيا وبلجيكا قبل أن يقرر الدخول إلى المملكة انطلاقا من هولندا.
 
وسيتم، حسب المصدر، تقديم المشتبه فيه إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى