أخبار

السعودية تدعو لاجتماع «إسلامي» طارئ حول فلسطين

أعلنت منظمة التعاون الاسلامي، عقد اجتماع طارئ افتراضي لوزراء الخارجية، يوم الأحد المقبل، للتباحث حول التطورات الأخيرة في فلسطين.

وقالت المنظمة في بيان اليوم الخميس إن اللجنة التنفيذية ستعقد اجتماعًا مفتوح العضوية، على مستوى وزراء الخارجية، بناء على طلب من المملكة العربية السعودية، رئيسة القمة الإسلامية.

وأوضحت المنظمة أن الاجتماع سيبحث «الاعتداءات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية، وخصوصا في القدس الشريف، وما يقوم به الكيان الصهيوني من أعمال عنف في محيط المسجد الأقصى».

وكانت المنظمة قد عقدت أول أمس، اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين، بناء على طلب من دولة فلسطين، لبحث الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في القدس.

ونددت الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، باعتداءات قوات الاحتلال الصهيوني على المسجد الأقصى.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي، إن مهاجمة المصلين الأبرياء العزل بخراطيم المياه والقنابل الصاعقة والرصاصات «المطاطية» تعتبر بكل ببساطة «إجراءات غير إنسانية».

واستنكرت الهيئة بشدة استمرار سلطات الاحتلال في «سياسة توسيع المستوطنات غير القانونية».

وأكدت أن القدس الشرقية «جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة، ومن ثم فلا يجوز للسلطة القائمة بالاحتلال مصادرة أي جزء منها بتدابير قسرية».

وشددت على أن هذه التدابير غير الشرعية، بموجب القانون الدول الإنساني، معتبرة أنها «تشكل جريمة حرب تستوجب محاكمة جميع المسؤولين عنها وفقا للقانون المعني».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى