أخباركوفيد19

«سيلبابي» تتصدر معطيات كورونا في موريتانيا

تصدرت ولاية كيدي ماغه، جميع ولايات موريتانيا في المعطيات الخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، بتسجيل أكثر الحالات النشطة بالفيروس، وأكثر حالات الشفاء والإصابة.

وبحسب المعطيات التي نشرتها وزارة الصحة الموريتانية اليوم السبت، فإن المصالح التابعة لها، سجلت حتى الآن 99 حالة نشطة بالفيروس في الولاية، متجاوزة بذلك ولايات نواكشوط مجتمعة، والتي توجد بها حاليا 87 حالة نشطة بالفيروس.

وكشفت معطيات وزارة الصحة، أن ولاية كيدي ماغه، سجلت أكثر عدد من الإصابات بالفيروس خلال اليوم الأخير، بحصيلة بلغت 6 إصابات، موزعة على مقاطعة سيلبابي عاصمة والولاية، والتي سجلت فيها حالتان، ومقاطعة غابو التي سجلت بها 4 حالات.

كما أصبحت الولاية أيضا، أكثر الولايات تسجيلا لحالات الشفاء من الفيروس خلال اليوم الأخير، بتسجيلها 20 حالة شفاء موزعة على سيلبابي 9 حالات، وغابو 6 حالات، وولد ينج 5 حالات.

وكانت وزارة الصحة الموريتانية، أعلنت مساء الجمعة، السيطرة على انتشار فيروس «كورونا» المستجد في ولاية كيدي ماغا، مؤكدة أن  «البؤر التي ظهرت مؤخرا في سيليبابي وغابو وولد ينج قد تمت السيطرة عليها».

وطمأنت الوزارة المواطنين والمقيمين على «المؤشرات العامة للوضع الوبائي، والتي تشير إلى استقرار في النسب المسجلة»، مشددة في السياق ذاته على «أهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغسل الأيدي».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى