أخبار

وزير التشغيل: تم توفير 20 ألف فرصة عمل خلال 2020

قال وزير التشغيل و الشباب و الرياضة في موريتانيا الطالب سيد أحمد، إن قطاعه وفر حوالي 20 ألف فرصة عمل خلال العام 2020 .

وأضاف الوزير خلال تدشين شباك التشغيل و إطلاق نظام “دليل” المعلوماتي اليوم الجمعة،في ولاية كيذي ماغه، إن “حجم الطموح للوطن كبير جدا و لا زلنا نواصل العمل على تطوير و تنويع المقاربات المتعلقة بالتشغيل، و آليات التخفيف من حدة البطالة”.

وأكد الوزير أن “البطالة هي الظاهرة الأبرز التي تؤرق الشباب، خاصة أنها تراكمت عبر السنين لتكون عقبة حقيقية كبرى أمام التنمية، مما جعل أهم استرتيجية ينتهجها القطاع في هذا الصدد هي حلحلة ملف التشغيل عبر عدة مقاربات و من أبرزها افتتاح شبابيك التشغيل كخطوة استشارية هامة لتنظيم المطالب مع حاجيات سوق العمل الأكثر اتساعا في كل ولاية على حدة و لتنظيم و توجيه المشاريع الصغيرة بشكل عقلاني وفقا لرؤية متبصرة”.

وتتركز خدمات الشباك حسب ما أعلن عنه بشكل رسمي، على استقبال ملفات الباحثين عن فرص العمل،  ونوع  التكوين و حاجة سوق العمل، وكذا تقديم الاستشارة  والتوجيه نحو المشاريع المناسبة بالنسبة للأفراد؛ و وضع المعطيات الخاصة بسوق العمل المحلي تحت تصرف المؤسسات.

كما تشمل مهمة هذه الشبابيك الدمج و التدريب؛ فضلا عن مرافقة دمج خريجي مراكز التكوين التقني و المهني إضافة إلى تقديم الاستشارة و الدعم الفني في مجال التشغيل.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى