أخبار

موريتانيا تتوقع إنتاج 36 طن ذهب سنويا عبر «التنقيب الأهلي»

أعلن المدير العام لشركة «معادن موريتانيا» حمود ولد امحمد، اليوم الخميس، أنه يتوقع أن يصل إنتاج التنقيب الأهلي عن الذهب إلى 36 طنا من الذهب الخالص سنويا في أفق عام 2023.

وأكد ولد امحمد أن هذه التوقعات تؤكدها «المعطيات الفنية المتوفرة لدى شركة معادن موريتانيا».

مدير شركة «معادن موريتانيا» كان يتحدث أمام «صالون المدونين»، وقال إن الشركة أتاحت للمستثمرين المحليين فرصة تأسيس مشاريع استثمارية في التنقيب الأهلي عن الذهب، فمنحت 91 رخصة لمنجم صغير.

وأوضح ولد امحمد أن تأسيس منجم صغير يتطلب خبرة دولية، واستثمارا ماليا كبيرا في حدود عشرة ملايين يورو، وذلك من أجل «ضمان جدوائيته».

وقال إن طواقم وزارة المعادن تعمل على إعداد قانون الاستثمار المعدني، وذلك من أجل «إدخال جملة من المحفزات لجذب المستثمرين، وخاصة المستثمرين الموريتانيين الذين لهم امتداد في الدول الشقيقة ذات الخبرة في المجال مثل السودان وتركيا».

وكشف المدير العام للشركة وجود 3200 منقب عن الذهب في مناطق من ولاية الترارزة، جنوبي البلاد، ومناطق بالقرب من أوجفت بولاية آدرار، والمجرية في ولاية تكانت.

وأضاف أن الشركة تعمل على «توسيع نشاطها نحو هذه المناطق عبر افتتاح مركز للمعالجة ومكتب للمتابعة الفنية والإدارية».

وأكد المدير العام لشركة معادن موريتانيا على أهمية التنقيب الأهلي عن الذهب، وقال إن تأثيره الإيجابي على الاقتصاد الموريتاني «واضح للعيان».

وأضاف أن التنقيب يوفر لمئات الشباب العاطلين عن العمل فرص عمل، كما يستفيد منه مقدمو خدمات الغذاء ومقدمي مختلف الخدمات، وجميع أنواع اليد العاملة، مشيرًا إلى أنها «وجدت في التنقيب آفاقا ومداخيل كبيرة للغاية»، على حد تعبيره.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى