أخبار

قرار بتزويد “أمن الطرق” برادارات محمولة لضبط سرعة السيارات

قال المدير العام للتجمع العام لأمن الطرق، حبيب الله النهاه أحمدو، إنه سيتم تزويد دوريات قطاعه على الطرق الوطنية الرئيسية برادارات محمولة لتمكينها من تحديد السرعة وضبط السيارات، التي ترتكب مخالفات في هذا المجال.

وأعلن ولد النهاه أمس الجمعة خلال تخليد أسبوع المرور العربي أنه سيتم تزويد مستخدمي الطرق بالمعلومات المتوفرة عن الطرق كالحفر،الألسنة الرملية، إضافة لتحسيس سالكي تلك الطرق بإجراءات السلامة الطرقية.

وبخصوص السيطرة على حركة المرور في مدينة انواكشوط، أبرز المدير العام، أن قطاعه يطمح إلى إنشاء شبكة مراقبة مزودة بكاميرات آلية،على مستوى الملتقيات الرئيسية لإيقاف السيارات المخالفة لنظام المرور، خاصة ما يتعلق منها بتجاوز الإشارات الحمراء، وذلك في إطار خطة وطنية تم وضعها لهذا الغرض.

وأضاف أن قطاعه يتطلع إلى تعزيز تبادل الخبرات مع أجهزة المرور في الدول العربية الشقيقة والاستفادة من الأساليب الحديثة في هذاالغرض، موضحا أن التجمع الوطني قام بإنشاء صفحات خاصة به على شبكات التواصل الاجتماعي وموقع ألكتروني لتحسيس المواطنين بالسلامة الطرقية، إلى جانب رقم أخضر لاستقبال مكالمات المواطنين والمقيمين على مدار الساعة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى