أخبار

موريتانيا .. نشاط حول العقليات المعيقة لمزوالة بعض المهن

نظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات بالتعاون مع برنامج مهنتي،اليوم الأربعاء، يوما تحسيسيا حولالعقليات المعيقة لمزاولة بعض المهن والحرف“.

وتضمن هذا النشاط عرض فلم يتناول معوقات العمل، كما شهد مداخلات عن دور الصحافة في تغيير العقليات حول بعض المهن الحرة وأثرها  في  الإسهام الإيجابي في عملية التنمية، وانعكاس ممارسة المهن اليدوية على المستوى الاقتصادي للبلد والمجتمع، فضلا عن النتائج الإيجابية  لممارسة الأعمال غير المصنفة وأثرها في تقليص الفوارق الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع.

وقال الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني عبدي سالم ولد الشيخ سعد بوه في كلمة بالمناسبة إن  التحسيس يلعب دورا محوريا فيالتوعية التي يقوم بها برنامج مهنتي لتثمين المهن والحرف.

وأضاف  أنه كان لابد من وجود شراكة داخل الحقل الإعلامي من أجل أن تتضح للرأي العام الرسالة التي يحملها البرنامج اجتماعيا وتنمويا،مع إبراز الدور الفعال الذي يلعبه الإعلام في تغيير عقليات الشباب حول النظرة الازدرائية من المجتمع لمن يمارس المهن الحرة والأعمال اليدوية.

وابرز أن الشراكة بين البرنامج والشبكة ستتمخض عنه أنشطة اعلامية متنوعة اخرى تتمثل في إطلاق حوارات وإعداد تقارير في وسائلالإعلام لتسليط الضوء على واقع المهن والجهود التي تبذلها وزارة التشغيل  والتكوين المهني عبر برنامج مهنتي، بغية نقص الفجوة بين وفرةفرص التي  يعطيها سوق العمل المحلي وانتششار البطالة في صفوف الشباب.

من جانبها دعت رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات اخديجة بنت المجتبى الشباب إلى التخلي عن النظرة الازدرائية للحرف والأعمال اليدوية  والدخول إلى ميدان العمل والكسب الحلال من هذه الحرف الشريفة ، مذكرة بأهمية التجربة التي تم عرضها أمام المشاركين في الفلمالذي كرست الشبكة الجهد لإخراجه.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى