أخبار

موريتانيا تحضر للاستغناء عن استيراد البيض

قال وزير التنمية الحيوانية في موريتانيا لمرابط ولد بناهي، إن الشركة الموريتانية للمنتجات الحيوانية، ستقدم دعما للمنتجين الخصوصيين لإنشاء مشروعين لإنتاج أمهات الدجاج للاستغناء عن استيراد البيض تدريجيا في حدود 2022.

وأضاف الوزير خلال تعليقه على اجتماع الحكومة مساء أمس الأربعاء، إن شعبة الدواجن سيتم التركيز فيها في هذه المرحلة على ضمان إنتاج الدجاج الذي عمره يوما واحدا على المستوى الوطني.

وأشار خلال شرحه للبيان المتعلق بالخطوط العريضة لخطة العمل المعهودة للشركة الموريتانية للمنتجات الحيوانية، التي سيتم إنشاؤها، والمعهد الوطني للبحوث وتنمية الثروة الحيوانية والنظام الرعوي، إلى أن الهدف العام للشركة يتمثل في خلق قيمة مضافة في مختلف الشعب الحيوانية، لتحسين الانتاجية والقدرة التنافسية لتلبية الحاجة الوطنية، وتصدير هذه المنتجات.

وأوضح أنه بخصوص شعبة الألبان، يسعى القطاع من الآن وحتى 2023، إلى أن يكون الإنتاج الوطني 240 طنا بدل من 45 طنا في 2020، ولبلوغ هذا الهدف ستقوم الشركة بتطوير بنيتها التحتية.

وفيما يتعلق بشعبة اللحوم الحمراء بين أنه سيتم التحضير لزيادة القيمة المضافة لهذه المادة، من خلال تهيئة الظروف اللازمة لتصديرها للأسواق الخارجية، كما سيتم إنشاء قطبين أحدهما في ضواحي نواكشوط، والآخر في المناطق الجنوبية الشرقية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى