أخبار

الأمن يحدد 3 مواعيد جديدة لتوقيع الرئيس السابق

أبلغت المديرية المركزية لمكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية، بإدارة الأمن، الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز بمواعيد جديدة لتسجيل توقيعه في إطار الإقابة الجبرية المفروضة عليه منذ عدة أسابيع.

وحددت رسالة صادرة عن الإدارة، أيام الأحد الثانية ظهرا، و والأربعاء الخامسة مساء، والجمعة الثالثة ظهرا، كمواعيد للرئيس السابق من أجل الحضور إلى مقر إدارة الأمن للتوقيع.

وقال ولد عبد العزيز في منشور له تعليقا على القرار،  إن قرار إدارة الأمن يكشف ما قال إنها “حقيقة تحكم الشرطة دون العودة إلى القضاء” مضيفا أن المواعيد الجديدة تضمنت “التوقيع بعد انتهاء أوقات الدوام، و في أيام عطلة الأسبوع، الأمر الذي يوضح بجلاء أن المسار انحرف عن سكة القانون والتقاضي و سلك دهاليز الأمن وصنف ضمن مهام الشرطة السياسية.ط حسب تعبيره.

وضع القضاء الموريتاني، الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز تحت الإقامة الجبرية في منزله بالعاصمة نواكشوط، بداية الشهر الماضي، وذلك في إطار التحقيق الذي يخضع له حول تهم فساد وجهتها له النيابة العامة شهر مارس الماضي.

وصدر القرار عن قطب التحقيق المعني بمكافحة الفساد في محكمة نواكشوط الغربية، خلال مثول ولد عبد العزيز أمامه يوم 11 من شهر مايو الماضي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى