أخبار

السفيرة الأمريكية: والدتي معي ونتطلع للتعرف إلى موريتانيا

قالت السفيرة الأمريكية الجديدة في موريتانيا، سينيثيا كيرشت، إن والدتها رافقتها إلى نواكشوط من أجل «الاستمتاع بكرم الضيافة الأسطوري» للموريتانيين.

وأضافت السفيرة التي كانت تتحدث في فيديو بثته السفارة عبر صفحتها الفيسبوك، اليوم الاثنين، إنها «متفائلة» بمستقبل العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وموريتانيا.

وقالت كيرشت إنها سعيدة بتواجدها في موريتانيا، وتتطلع إلى العمل مع الحكومة الموريتانية، والمجتمع المدني الموريتاني ومجتمع الأعمال والشركاء المحليين والدوليين لجعل العلاقات بين البلدين أقوى، وفق تعبيرها.

وتابعت «أتطلع أنا ووالدتي التي رافقتني إلى نواكشوط، إلى التعرف إلى بلدكم الرائع، والاستمتاع  بكرم الضيافة الأسطوري للشعب الموريتاني».

وقدمت كيرشت، الأسبوع الماضي، نسخة من أوراق اعتمادها إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد وافق على تعيينها يوم 22 ديسمبر 2020، وأدت اليمين كسفيرة للولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا، يوم 27 يناير 2021.

وظهرت السفيرة الجديدة قبل أيام وهي ترتدي زي المنتخب الموريتاني لكرة القدم، خلال مشاهدتها للمباراة الودية التي جمعته والمنتخب الجزائري.

ونشرت صفحة السفارة على الفيسبوك صورا تظهر فيها السفيرة وهي تشاهد المباراة في باحة السفارة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى