أخباراقتصاد

وزير الصيد يتحدث عن «نقلة» سيُقام بها في قطاعه

قال وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني أدي ولد الزين، إن الدولة بصدد خلق نقلة نوعية لهذا لقطاع الصيد بشكل ينعكس ايجابا على البلد.

وأضاف خلال اجتماع مع ممثلي النقابات البحرية في مدينة نواذيبو، اليوم السبت إن قطاع الصيد يعد قطاعا إنتاجيا وركيزة أساسية للإقلاع بالبلد ،مبرزا انه يتوفر على الكثير من الفرص.

واوضح ولد الزين أن قطاعه يسعى إلى تسيير معقلن ومهني وعلمي، للثروة البحرية، والعمل على خلق أكبر قيمة مضافة لضمان استفادة أكبر من هذه الثروة.

وطالب ممثلوا النقابات خلال الاجتماع بتحسين ظروف البحارة، وخلق حكامة لضمان الحفاظ على حقوق البحارة، على متن السفن العاملة في المياه الموريتانية.

واستعرض الوزير اليوم السبت، مع لاتحاديات الفاعلة في مجال الصيد على مستوى المدينة، رؤية قطاعه لتسيير هذه الثروة البحرية، بشكل يضمن انعكاسها إيجابيا على البلد.

وتحدث الوزير عن حرص قطاعه على تذليل كل العقبات أمام المستثمرين، لضمان نجاحهم وولوجهم نحو المزيد من الأسواق العالمية، مع ضرورة أن تنعكس تلك الاستثمارات بشكل إيجابي على المواطنين من خلال توفير فرص العمل وتحسين المستوى المعيشي.

وأضاف أن هذه الرؤية، يصاحبها الحرص على تطبيق صارم للتشريعات المعمول بها، الضامنة لحماية الثروة البحرية، مؤكدا استعداد الوزارة للاستماع للاقتراحات التي يمكن أن تساهم في الارتقاء بهذا القطاع نحو إقلاع حقيقي للبلد.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى