أخبارافريقيااقتصاد

«الأفريقي للتنمية» يقدم 4 ملايين دولار لدعم شباب «لبراكنة»

أعلن البنك الأفريقي للتنمية، اليوم الخميس، تبرعه بما يقرب من 4.3 مليون دولار أمريكي للحكومة الموريتانية لتمويل مشروع  « دعم التوظيف والتكامل الاجتماعي والاقتصادي للشباب الضعفاء ».

البنك قال إن هذه العملية تهدف  إلى تزويد الشباب العاطلين عن العمل وغير المتعلمين وغير المدربين في منطقة «لبراكنة» بالمهارات وتحفيز ديناميكية ريادة الأعمال المحلية.

وقال العضو المنتدب للبنك الافريقي للتنمية لمنطقة شمال افريقيا محمد العزيزي  « إن  الشباب هم أهم أولوياتنا »، مشيرا إلى أن هذه العملية تهدف أيضا « إلى إطلاق العنان لإمكانات شباب لبراكنه من خلال تقديم التدريب لهم ، ومساعدتهم على هيكلة مشروعهم الريادي وتسهيل اندماجهم المهني» .

وقالت نائبة المدير العام لبنك شمال أفريقيا، مالين بلومبيرج  إنه سيتم تدريب آلاف الشباب ودعمهم وتوجيههم نحو ريادة الأعمال. كما أنه يعزز التعاون الممتاز بين بنك التنمية الأفريقي وموريتانيا.

ويعمل بنك التنمية الأفريقي في موريتانيا منذ أكثر من خمسين عامًا في مختلف قطاعات التنمية الاستراتيجية ، بما في ذلك الزراعة والحوكمة والمياه والصرف الصحي والتعدين والقطاع الخاص والنقل والخدمات الاجتماعية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى