أخبار

«المقيمون» وأطباء الأسنان يقدمون مطالبهم لوزير الصحة

استعرضت نقابة أطباء الأسنان الموريتانيين، وممثلون عن الأطباء المقيمين في المستشفيات الموريتانية، مطالبهما خلال لقائين منفصلين مع وزير الصحة الموريتاني سيدي ولد الزحاف مساء أمس الاثنين.

وخلال اللقاء الأول  ، طرح ممثلوا نقابة أطباء الأسنان، مجموعة من المطالب، تشمل الاكتتاب والتخصص، وتنظيم القطاع الخاص، ومنح التراخيص. 

وفي رده على تلك المطالب، قال ولد الزحاف إن الوزارة تعمل على تنظيم القطاع، وتسريع التشاور الممهد له، بهدف تحدد المعايير التي ستمكن من تقييم الوضعية، وتحديد متطلبات تنظيم القطاع الصحي الخاص.

أما بالنسبة للتخصصات، فبين الوزير، أن الإدارة المعنية، ستوسع النقاش مع أطباء الأسنان، لمعرفة متطلبات قطاعهم في الفترة المقبلة.

وبخصوص الاكتتاب، أوضح الوزير أن القطاع بحاجة للمصادر البشرية، وجميع الموارد المادية التي بحوزته موجهة للكادر البشري وللمشاكل المطروحة للصحة، وسيتم توجيهها بناء على أولويات وحاجيات القطاع.

وفي اللقاء الثاني قدم عدد من ممثلي الأطباء المقيمين، مطالبهم لوزير الصحة، والتي شملت الاكتتاب، والتعويضات، والتكوين.

 وفي ردوده على تلك المطالب، قال ولد الزحاف إن الوزارة، تكتتب المئات سنويا، وتحدد توزعتها حسب أولويات وحاجيات القطاع، وأن دفع التعويضات بشكل شهري تمت مراسلة الجهات المعنية به، وهو بين يديها الآن.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى