أخبار

وزير الدفاع يترأس جلسة في مؤتمر موسكو للأمن الدولي 

ترأس وزير الدفاع الموريتاني، حنن ولد سيدي، اليوم الخميس،  جلسة خلال مؤتمر موسكو التاسع للأمن الدولي المنعقد  بالعاصمة الروسية موسكو.

الجلسة التي ترأسها وزير الدفاع الموريتاني، كانت تحت عنوان التعاون العسكري والتقني في أفريقيا والشرق الأوسط كعامل رئيسي في تعزيز الأمن القومي.

وبحسب مصادر خاصة، فقد تحدث ولد سيدي عن الاستراتيجيات المتبعة في أفريقيا والشرق  بهدف القضاء على الإرهاب، كما كانت فرصة للحديث عن الساحل والمقاربة الأمنية لموريتانيا. 

وينعقد مؤتمر موسكو للأمن الدولي، في الفترة ما بين 23 إلى 24 يونيو بمشاركة أكثر من 600  ضيف، وفق ما ذكرت وزارة الدفاع الروسية. 

وتتضمن قائمة المشاركين في المؤتمر ، وزراء الدفاع ورؤساء الأركان العامة ووفود وزارات الدفاع وممثلي أوساط الخبرة، من مختلف الدول، بالإضافة إلى ممثلين عن رابطة الدول المستقلة، ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي، والأمم المتحدة، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وجامعة الدول العربية. 

ويناقش المشاركون خلال الؤتمر مشاكل الاستقرار العالمي والإقليمي، بالإضافة إلى مختلف جوانب الأمن في أوروبا وآسيا، وإفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى