أخبار

اتفاق موريتاني اسباني لمكافحة العنف ضد المرأة

وقعت موريتانيا صباح اليوم الأربعاء على اتفاقية تعاون مع  المملكة الاسبانية  لتسيير مشروع الحملة الوطنية للقضاء نهائيا على ظاهرة الخفاض .

ووقعت الاتفاقية  وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة  فاطمة حبيب  بمكتبها في نواكشوط مع السفير الإسباني انتانيو تورس ديلس ,

ويهدف المشروع الى القضاء على الظاهرة في 8 ولايات موريتانية  عن طريق التحسيس وشرح وإبراز خطورة الخفاض واعتباره ظاهرة من ظواهرالعنف ضد المرأة.

وقالت  وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة إن موريتانيا  عرفت في السنوات القليلة الماضية إصلاحات جذرية وغير مسبوقة للدفع بالمشاركة وتحسين وضعية المرأة والطفل بشكل عام

وأكدت  الوزيرة أن  الاتفاقية ستعزز  الترسانة القانونية الهادفة إلى مكافحة العنف ضد النساء بشكل عام والخفاض منه بشكل خاص.

وبدوره أوضح السفير الإسباني  في كلمة بالمناسبة أن هذه الحملة هي ثمرة للجهود المشتركة التي تجمع بين الدولتين والتي ترمي إلى القضاء على العنف ضد النساء والفتيات بصفة عامة وإنهاء ظاهرة الخفاض خاصة.

وأضاف السفير أن الهدف من هذا المشروع هو توظيف الإعلام والوسائل الحديثة من أجل وضع حد لهذه الممارسات الاجتماعية غير المرغوبة.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى