أخبار

وزارة التعليم تقرر زيادة باصات نقل طلاب الجامعة

قررت وزارة التعليم العالي البحث العلمي بالتعاون منع شركة النقل العمومي اليوم الاثنين زيادة عدد حافلات نقل الطلاب الموجودة حاليا.

وفى تصريح للقناة الرسمية أكد المدير العام لمركز الخدمات الجامعية صلاح الدين ولد محمد لحبيب أن عدد الحافلات سيصل إلى 40 حافلة طاقتها الاستيعابية تصل 103 راكب.

وتعهد المدير بوصول الأسطول الجديد فى أجل أقصاه 45 يوما، وفى انتظار ذلك ستتخذ الوزارة إجراءات استثنائية لنقل الطلاب.

وقال إن هذا الإجراء يأتى من أجل توفير الأسطول الكافى لنقل الطلاب من وإلى جامعة نوكشوط  ابتداء من غد الثلاثاء وفق تعبيره.

وكان المئات من طلاب جامعة نواكشوط  قد بدأوا الأسبوع الماضي احتجاجات على عدم توفر وسائل نقل تليق وتضمن وصول جميع الطلاب في الوقت المناسب إلى المركب الذي يبعد عدة كيلومترات من بعض أحياء العاصمة.

  ومنع الطلاب المحتجون الباصات التي خصصتها الدولة للنقل من التحرك بحجة أنها غير كافية لنقل جميع الطلاب كما أنها مهترئة وتعاني من مشاكل فنية كبيرة.

   وخرج المئات من الطلاب في مسيرات مرت من الشوارع الكبيرة في اتجاه الجامعة، رافعين شعارات تطالب بتوفير النقل إلى المركب الجامعي الجديد.

  وتعيش الجامعة منذ عدة أسابيع على وقع أزمة نقل حادة بررتها الجهات القائمة على التعليم العالي بنقل كليات من الحجم الكبير كالآداب والعلوم الإنسانية بالإضافة إلى العلوم والتقنيات والطب.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى