اقتصاد

خط بحري مباشر بين الموانئ الموريتانية والموانئ التركية

أعلنت اليوم شركة (BestShipping) الموريتانية أنها تستعد لفتح أول خط بحري مباشر بين الموانئ الموريتانية والتركية سيبدأ مطلع العام المقبل 2022.

وقالت الشركة التي تعد فرعا من شركة (BSMG Group) أنها توصلت لاتفاق مع عملاق الشحن التركي (SLG logistic) يتم بموجبه توقيع شراكة في خدمات النقل البحري تفضي إلى فتح الخط البحري المباشر.

وأجرى الطرفان مباحثات أمس الخميس في مباني السفارة التركية بنواكشوط، بحضور مساعد ومستشار السفير التجاري ميكائيل دوكان، الذي أكد أن «السفارة ستدعم هذا التعاون الذي من شأنه تعزيز بناء علاقات تجارية مع موريتانيا».

وأضاف دوكان أن السفارة «ستقدم الدعم اللازم لشركة Best وستوجه  جميع رجال الاعمال الأتراك من أجل إنجاح هذا الخط البحري».

من جانبه قال مالك الشركة التركية رجل الأعمال عثمان جمي إن شركته «سترصد ما يزيد على 150 مليون دولار لتعزيز أسطول سفنها الموجه إلى موريتانيا».

وأضاف رجل الأعمال التركي أن شركته ستدعم الشركة الموريتانية «سعيا لرفع حجم الواردات من تركيا سنويا، من خلال تقليص فترة الوصول وتقديم أسعار شحن مناسبة لجميع التجار الموريتانيين وتقديم فترة تخزين مجانية طويلة».

من جانبه قال رجل الأعمال الموريتاني زين العابدين ولد المنير، مالك الشركة الموريتانية، إنه يشكر السفارة التركية على «التنسيق الذي أثمر عن هذه الشراكة القوية مع SLG التركية».

وأضاف أن الشراكة «ستعود على موريتانيا بالكثير من الفوائد حيث ستوفر شركته عشرات فرص العمل، وخدمات منافسة في مجال الشحن الموريتاني لجميع التجار الموريتانيين».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى