أخبار

فتح مخيم «آرغين» والسماح باستخدام الشواطئ

قررت إدارة محمية حوض آرغين، إعادة فتح المخيم السياحي في آركيس، واستخدام الشواطئ بين رأسي تافاريت و تاغاريت، بعد ثلاثة أسابيع من إغلاقها إثر نفوق أعداد كبيرة من الأسماك على شواطئ الحوض.

وقالت إدراة المحمية، إنها توصلت بتقرير المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات و الصيد، حول نتائج التحريات المتعلقة بنفوق عينات من الأسماك في المحمية.

وأضافت في بيان لها، إن “تقرير المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد، أرجع الأسباب الممكنة لهذا النفوق إلى رمي السفن البحرية لهذه الكميات الكبيرة من الأسماك”.

وأشارت إدارة المحمية، إلى أنه بناء على هذه النتائج، تقرر إعادة فتح المخيم السياحي في آركيس، واستخدام الشواطئ بين رأسي تافاريت وتاغاريت، إبتداءً من يوم الجمعة 09 يوليو 2021.

وكانت السلطات الموريتانية أغلقت محمية «حوض آرغين» الطبيعية، الشهر الماضي، إثر تسجيل نفوق أعداد كبيرة من الأسماك على شواطئ الحوض.

وقالت إدارة الحظيرة حينها، إن “موظفيها لاحظوا نفوق أعداد هائلة من الأسماك على الشاطئ في منطقة رأس تفاريت، وأن التحريات الأولية أوضحت أن نفوق هذه الأسماك، كان على مسافة طولها خمسة كيلومترات على الشاطئ، بينما رصد 53 نوعا من الأسماك النافقة”.

وقررت الحظيرة إثر ذلك «على سبيل الاحتياط الإغلاق المؤقت للمخيم السياحي، ومنع استخدام الشاطئ في المنطقة المذكورة»، لحين صدور نتائج التحقيق.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى