أخبار

موريتانيا ترسل مساعدات طبية وإنسانية إلى تونس

أرسلت موريتانيا اليوم الأربعاء طائرتين تحملان مساعدات طبية وغذائية إلى تونس، بعد إعلان الحكومية التونسية تدهور الحالة الصحية في البلاد بسبب ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وتضمنت المساعدات خمسة عشر طنا من الأسماك وعددا من الأجهزة الطبية، منها أجهزة تنفس وأسرة إنعاش وكمامات طبية، كما رافقها أطباء وممرضون.

وقال المدير العام لمديرية التعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد الحنشي الكتاب، إن هذه المساعدات جاءت “بتعليمات سامية من فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لدعم الشقيقة تونس في مواجهة هذا الوباء” وفق تعبيره.

وحضر تسليم المساعدات دمان ولد همر، سفير موريتانيا المعتمد لدى تونس، ووزير الدفاع التونسي إبراهيم البلتاجي، وعدد من الدبلوماسيين الموريتانيين والتونسيين.

من جانبه عبر وزير الدفاع التونسي، إبراهيم البلتاجي، عن شكره للحكومة الموريتانية، مضيفا “هذا الدعم الذي لا شك سيعطي دفعا لهذه العلاقات بتوجيهات سامية من قائدي البلدين” حسب قرله.

وسجلت تونس خلال الأسابيع الأخيرة إصابات بفيروس كورونا المستجد تفوق 10 آلاف في اليوم الواحد، كما تشهد المستشفيات العمومية ضغطا كبيرا وسط نقص كبير في الأكسجين والمستلزمات الطبية وأسرة الإنعاش.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى