اقتصاد

1,3 مليار أوقية لتطوير البنية التحتية للتنقيب عن الذهب

أعلنت شركة معادن موريتانيا أنها ستخصص 1,3 مليار أوقية قديمة لتمويل مشاريع تتعلق بالبنية التحتية للتنقيب الأهلي عن الذهب، ستنفذ ضمن اتفاق مع «الهندسة العسكرية».

وقالت الشركة إن «الهندسة العسكرية» بدأت تشييد طريق يربط بين منطقتي التنقيب التقليدي عن الذهب في «تيجيريت» و«اخنيفيسات»، بالإضافة إلى حفر آبار ارتوازية لتوفير المياه في أماكن التنقيب، وتشييد العديد من المنشئات.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن هذه المشاريع تأتي بموجب اتفاقيات موقعة بين الشركة والهندسة العسكرية، وتندرج ضمن برنامج معادن موريتانيا للفترة من 2020 وحتى 2024.

وأضافت أن الطريق الجديد سيختزل المسافة بمائة كيلومتر، وسيمكن من «تسهيل التنقل بين المنطقتين المذكورتين».

وتضمنت المشاريع تشييد «مركز الشيخ محمد المامي للتعدين الأهلي» على بعد 35 كلم من مدينة الشامي، و«مركز الشهيد سيد أحمد ولد أحمد عيده للتعدين الأهلي» في منطقة «اسفيريات» بتيرس الزمور، بالإضافة إلى تشييد قاعدة سكنية ومكاتب لممثلي «معادن موريتانيا» في الشكات وتازيازت.

وستحفر الهندسة العسكرية 11 بئرا ارتوازية، ثلاثة منها في «الشكات» واثنان في «اسفيريات»، واثنتان على طريق «تيجيريت» و«اخنيفيسات»، واثنتان في «مركز الشيخ محمد المامي للتعدين الأهلي»، وواحدة في «تيجيريت»، وواحدة في «اخنيفيسات».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى