أخبار

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعلق على زيارتها لعزيز

تحدثت رئيسة البعثة عن قضية الصحفي اسحق المختار

أعلنت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في موريتانيا دانفي ميرت، اليوم الخميس أن زيارة وفد من اللجنة للرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز في مقر حجزه تدخل ضمن عملهم لزيارة جميع أماكن الاعتقال لضمان توفير ظروف قانونية للسجناء.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لدانفي خلال تكوين أجرته اللجنة الدولية لصحفيين موريتانيين ، وقالت رئيسة البعثة إنهم عادة لايكشفون عن تفاصيل زيارتهم للسجناء وفي هذه الحالات يوجهون تقريرا للسلطة للنظر في ظروف السجين.

ورفضت رئيسة البعثة الكشف عن معلومات حول صحة الرئيس الموريتاني السابق المحتجز، مشددة على أن الزيارة تدخل ضمن الزيارات الروتينية للسجناء.

وبخصوص قضية الصحفي الموريتاني المختفي في سوريا اسحق ولد المختار قالت إن اللجنة تقدم المعلومات عن المختفين لعائلاتهم فقط وهي من تقرر نشر المعلومات، مضيفة أن قضية المختفين معقدة وعادة تستمر لفترة طويلة مابين عشر إلى عشرين سنة للحصول على معلومات كافية.

و أشارت إلى وجود حضور كبير للجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا، مؤكدة أنها تعرف حجم الظروف التي يمر بها المختطفون في أماكن النزاع وبحكم أنها كانت تعمل في سوريا خلال اندلاع الأزمة.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى