أخبار

أفريكوم: موريتانيا صديق وشريك عظيم 

قالت السفارة الأمريكية في موريتانيا، اليوم الأربعاء، إن وفدا من القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) التقى بقائد الأركان العام للجيوش الموريتانية الفريق محمد ولد مكت يضم نائب قائد العمليات، القيادة الأمريكية في إفريقيا، الجنرال ميرك سميث،ونائب قائد أفريكوم المكلف بالتعاون المدني العسكري السفير أندرو يانغ.

وأضافت السفارة أن الوفد أكد لقائد الجيوش الموريتانية ” أن موريتانيا صديق وشريك عظيم على مر السنين- فهي تقدم باستمرار دعما ومشاركة استثانئية في تماريننا متعدد الأطراف مثل تمرين فلينتلوك،ونحن نتطلع إلى توسيع تعاوننا وشراكتنا“. 

وقال الجيش الموريتاني، إن الفريق محمد ولد مكت عقد اجتماعاً الوفد العسكري الأمريكي، تناول ”علاقات التعاون العكسري القائمة بين البلدين الصديقين، خاصة في مجال التدريب والتمارين العسكرية“.

وذكر موقع الجيش أن الاجتماع كان بحضور الفريق المختار بله شعبان قائد الأركان العامة للجيوش المساعد، واللواء المختار ولد مني قائد أركان الجيش البري، واللواء البحري محمد شيخنا الطالب مصطف قائد أركان البحرية، واللواء محمد الشيخ بيده قائد أركان القوات الخاصة، واللواء البحري أحمد السيد بنعوف قائد المكتب الثالث، واللواء صيدو صامبا جا قائد المكتب الرابع بالأركان العامة للجيوش.

وكانت موريتانيا قد أحتضنت العام الماضي، مناورات فلينتلوك العسكرية بمواقع متعددة من البلاد، بمشاركة 34 دولة أفريقية. 

ويعد فلينتلوك هو التمرين العسكري السنوي الأكبر الذي تقوم به قوات العمليات الخاصة للقيادة الأمريكية في إفريقيا منذ عام 2005.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى