أخبار

الحكومة مرتاحة لتقدم تنفيذ برنامج «أولوياتي الموسع»

عبرت اللجنة الوزارية، المكلفة بمتابعة تنفيذ برنامج “أولوياتي الموسع”،عن ارتياحها لتقدم تنفيذ المشاريع والأنشطة المدرجة في البرنامج، الذي أعلن عنه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري العادي للجنة، الذي عقدته اليوم الجمعة، برئاسة الوزير الأول محمد ولد بلال،  الذي خصص لتقييم المستوى العام للتقدم المحرز في الأنشطة، والإحاطة علما بالصعوبات التي واجهتها الإدارات وإيجاد حلول مناسبة لها، بحسب ما أعلن بشكل رسمي.

وسجلت اللجنة بارتياح “التقدم الجيد للبرنامج منذ اجتماعها الأخير، من خلال تنفيذ عدد هام من الأنشطة الجديدة” خصوصا خلال زيارة  الرئيس الموريتاني لولاية اترارزة.

وذكر الوزير الأول الذي ترأس اجتماع اللجنة، “بالتوجه الاستراتيجي نحو مشاركة أكبر للقطاع الخاص الوطني، في تنفيذ هذا البرنامج من جهة، وحث على بذل المزيد من الجهود للتعريف بإنجازاته من ناحية أخرى”.

وجدد ولد بلال تعليماته بالإسراع في تنفيذ البرنامج بشكل أكبر، و إطلاق أكبر عدد ممكن من الأنشطة قبل العطلة الحكومية، بهدف الوفاء بالتزامات الرئيس الموريتاني.

وأعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، العام الماضي عن برنامج أولوياتي الموسع، وهو البرنامج الذي عرف باسم «خطة الإقلاع الاقتصادي» لما بعد جائحة كورونا.

وسبق أن عرضت الحكومة الموريتانية البرنامج على الشركاء الفنيين والماليين، مؤكدة أن تنفيذه سيمتد على 30 شهراً (2020 – 2022)، وسيتطلب غلافاً مالياً يبلغ 24,2 مليار أوقية جديدة، وهو ما يمثل 8,5 في المائة من الناتج الداخلي الخام.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى