أخباراقتصاد

مداخيل أنشطة الذهب تجاوزت 328 مليار أوقية قديمة

قال المدير العام لشركة معادن موريتانيا  حمود ولد امحمد إن القيمة المضافة للنشاط التقليدي، لاستخراج الذهب وشبه الاصطناعي زادت سنتي 2020- 2021 على 244 مليار أوقية قديمة، وتجاوزت المداخيل 328 مليار أوقية قديمة، وفق التقرير السنوي للبنك المركزي الموريتاني، بما يشكل زيادة 278% مقارنة مع سنة 2019.

وأضاف ولد امحمد خلال إطلاق وزارة البترول والمعادن والطاقة مجموعة من التجهيزات والاستصلاحات مجموعة من التجهيزات والاستصلاحات بمركز الشيخ محمد المامي للتعدين، التابع للشركة، أن فرص التشغيل المباشرة زادت على 52 الف فرصة، وغير المباشرة على 220 ألف فرصة، وفق دراسة قام بها خبير معتمد.

وأطلقت وزارة البترول والمعادن والطاقة اليوم الجمعة، بمركز الشيخ محمد المامي للتعدين، التابع لشركة معادن موريتانيا في مقاطعة الشامي مجموعة من التجهيزات والاستصلاحات، في إطار مشروع  يتم تمويله بما يناهز مليار و300 مليون أوقية قديمة، من طرف شركة معادن مويتانيا.

ويضم المشروع حفر ستة آبار ارتوازية، وتشييد مكاتب لشركة معادن موريتانيا، والدرك الوطني، في مركز الشيخ محمد المامي، وبناء 40 دورة مياه، وتقطيع المساحة المستغلة بالمركز إلى قطع أرضية محددة المعالم.

بالإضافة إلى شق طريق ترابي بين تازيازت وتيجريت، بين ولايتي نواذيبو وإينشيري، طوله 69 كلم للوصول إلى مركز التعدين بدل المسافة السابقة 160 كلمترا، التي كانت موجودة.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى