أخبار

محمد بن زايد يتعاطف مع موريتانيا في ظل تفشي كورونا

عبر ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، عن تعاطفه مع موريتانيا، في ظل تفشي جائحة كورونا، وما خلفته من تأثيرات بصفة عامة في موريتانيا.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه بن زايد ليل الأحد/الاثنين، مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، أعرب خلاله عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون المشترك في مجال محاربة هذا المرض.

وحسب ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) فقد ناقش الرجلان خلال الاتصال العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة، كما قدم  الرئيس الموريتاني التهانئ لولي عهد أبوظبي،  بحلول عيد الأضحى.

وأعلنت الحكومة الموريتانية، مساء الأحد، تسجيل إصابات من السلالة الهندية من فيروس «كورونا» المستجد، والتي تعرف اصطلاحا في الأوساط الطبية باسم «دلتا»، ما دفع السلطات إلى فرض قيود جديدة للحد من تفشي الجائحة، فيما ألغى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني زيارة كانت مرتقبة إلى مدينة أطار، شمالي البلاد.

وقال الوزير الناطق باسم الحكومة المختار ولد داهي، خلال مؤتمر صحفي لإعلان تشديد القيود في البلاد، إن القرارات الجديدة تأتي «في ظل تطور الجائحة وظهور المتحور دلتا في البلدان الإقليمة، وفي بلادنا».

وأضاف الوزير أن السلالة الهندية تتميز «بسرعة الانتشار وارتفاع نسبة الوفيات»، مشيرا إلى هذه الخطورة هي التي دفعت الحكومة إلى «اتخاذ جملة من الإجراءات».

 

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى