اقتصاد

شركة تمويل تشتري «المصرف الإسلامي الموريتاني»

اشترت شركة «أزكى للشمول المالي» جميع أسهم المصرف الإسلامي الموريتاني، الذي كانت تملكه مجموعة تمويل أفريقيا القابضة (TAH)، وهي مجموعة مالية تنشط في منطقة غرب أفريقيا منذ سنوات.

ووقع الطرفان اتفاقية الاستحواذ أمس الاثنين، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، وأعلن أن التوقيع «يتوج مسارا من المنافسة والإعداد، وفق النظم والأعراف التي تحكم المجال المصرفي».

وأعلن خلال التوقيع بين الطرفين، أن شركة «أزكى» التي استحوذت على المصرف، سترفع رأس ماله من 6 مليارات أوقية قديمة إلى 10 مليارات أوقية قديمة.

وقالت الشركة إنها «تؤكد للفاعلين الاقتصاديين وزبناء البنك وسائر الجمهور التزامها بتقديم خدمة مصرفية تتقيد بأحكام الشريعة الإسلامية وتتسم بالسلاسة والأمان».

وتأسس المصرف الإسلامي الموريتاني عام 2011، برأس مال يصل إلى 21 مليون دولار أمريكي (6 مليارات أوقية)، وكان مملوك بنسبة 99,9 في المائة لشركة (تمويل إفريقيا القابضة)، وهي الشركة التي يمتلك البنك الإسلامي للتنمية 60 في المائة من أسهمها، ويمتلك بنك آسيا التركي نسبة 40 في المائة.

وقدمت شركة «أزكى للشمول المالي» التي استحوذت على المصرف الإسلامي الموريتاني، على أنها  «مملوكة لرجال أعمال ومستثمرين وطنيين».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى