الساحل

17 مليار فرنك إفريقي لتطوير الزراعة في السنغال

منح الصندوق الدولي للتنمية الزراعية قرضا بمبلغ 17,350 مليار فرنك إفريقي (حوالي 34,7 مليون دولار) للسنغال من أجل تطوير قطاعاتها الزراعية؛ وفق ما أعلن في بيان لهذه الهيئة.

وأوضح الصندوق، في بيانه، أن “هذا المبلغ سيساهم في التحسين المستدام لوسائل الاستغلال الزراعي العائلية في حوض زراعة الفستق في وسط وشمال المنطقة الرعوية والزراعية الغربية، من خلال دمجها في القطاعات ذات المردودية والتنوع”.

وقد وقع اتفاق تمويل مشروع دعم القطاعات الزراعية الموسع، يوم الاثنين الماضي في روما، من طرف زينب باديان؛ السفيرة الدائمة لجمهورية السنغال لدى الصندوق الدولي للتنمية الزراعية؛ وكانايو نوانزي، رئيس الصندوق.

ورغم المؤهلات المعتبرة في مجال الأراضي الزراعية والمياه، إلا أن الزراعة في السنغال تواجه تحديات كبرى. فهذا البلد يستورد نحو 70% من حاجياته الغذائية في الوقت الذي ينخرط فيه 60% من السكان النشطين في زراعة الحبوب والمواد ومنتجات غذائية أخرى.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة