اقتصاد

إنشاء لجنة وطنية لتأهيل المقاولات في موريتانيا

 
صادق مجلس الوزراء الموريتاني اليوم الخميس على مشروع مرسوم يقضي بإنشاء لجنة وطنية لتأهيل وتصنيف المقاولات وأرباب العمل ومكاتب الرقابة في قطاع البناء والتجهيزات العمومية.
 
وبحسب البيان الصادر عقب مجلس الوزراء يهدف مشروع المرسوم الحالي إلى إنشاء لجنة وطنية لتأهيل وتصنيف المقاولات وأرباب العمل ومكاتب الرقابة في قطاع البناء والتجهيزات العمومية.
 
وسيمكن إنشاء هذه اللجنة من تحديد الشروط الضرورية لوضع مسطرة إجراءات تأهيل وتصنيف المقاولات وأرباب العمل ومكاتب الرقابة في قطاع البناء والتجهيزات العمومية حسب قدراتهم الفنية والمالية.
 
وفي سياق آخر صادق المجلس على مشروع مرسوم يقضي بالمصادقة على مخطط تقطيع قطع أرضية بمنطقة منطقة مطار نواكشوط الدولي القديم، مقاطعة دار النعيم، بلدية دار النعيم، ولاية نواكشوط الشمالية وإعلانها ذات نفع عام.
 
يهدف مشروع المرسوم الحالي إلى المصادقة على مخطط تقطيع أربع قطع أرضية بمنطقة مطار نواكشوط الدولي القديم، مقاطعة دار النعيم، بلدية دار النعيم، ولاية نواكشوط الشمالية وإعلانها ذات نفع عام.
 
ويأخذ هذا المخطط في الحسبان برنامج الاستصلاح العام للمنطقة الذي سبقت المصادقة عليه كما يراعي متطلبات تحديث العاصمة في إطار يطبعه التناغم والانسجام.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى