أخبارمجتمع

«تآزر» توزع 876 مليون أوقية على فقراء الحوض الغربي

بدأت المندوبية العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، اليوم الاربعاء، توزيع التحويلات النقدية لصالح الأسر الفقيرة في ولاية الغربي، وذلك في إطار برنامج “تكافل” الذي تنفذه المندوبية.

وسيتم في إطار هذا البرنامج توزيع ثمانمائة وستة وسبعون مليوناً وثمانمائة وستة وسبعون ألفاً،  أوقية (87687600 ألف أوقية جديدة)، تستفيد منها 9464 أسرة مصنفة في حالة انعدام الأمن الغذائي، إلى محاربة الفقر المدقع.

كما يوفر البرنامج، حسب ما أعلنت المندوبية، مساعدات مالية للأسر المستفيدة بالمشاركة في حصص الترقية الاجتماعية والاقتصادية.

وقال منسق برنامج تكافل بمندوبية “تآزر”، مولاي الحسن عبد المالك، إن التحويلات النقدية التي يقوم بها تكافل، تمثل عنصرا رئيسيا في خطة التضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”.

وأضاف منذ سنة 2020 إلى اليوم، تم توزيع، واحد و عشرون مليار و تسعة و خمسين مليونا و سبعمئة و ثلاث و خمسون ألفا و ثمانمئة و سبعون أوقية، (2105975387 أوقية جديدة) خلال العمليات المختلفة التي تنفذها “تآزر”.

وأوضح منسق برنامج التكافل أن الخطة الوطنية للاستجابة للصدمات أظهرت أن 481380 شخصا سيعانون من انعدام الأمن الغذائي، خلال فترة الشح هذه السنة، وستعطى الأولوية لـ28 مقاطعة في عموم التراب الوطني هي الأكثر تضررا من انعدام الأمن الغذائي.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى