أخباركوفيد19

الإمارات تسلم موريتانيا 83 ألف جرعة من لقاح كورونا

تسلمت موريتانيا اليوم الخميس، دفعة جديدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجدن هدية من دولة الإمارات العربية، تبلغ 83000 جرعة، لتعزيز جهود التصدي للفيروس ..

وتأتي هذه الدفعة، التي تم تسليمها عن طريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بعد دفعتين سابقتين من اللقاحات والمعدات الطبية منحتها الإمارات لموريرتانيا منذ ظهور الجائحة.
وتهدف هذه الشحنة من المستلزمات الطبية، التي وصلت بالتزامن مع افتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني لعلاج المصابين بالفيروس،  إلى توفير حماية أكبر للشرائح الضعيفة، وكبار السن، ومن يعانون من الأمراض المزمنة.

وقال السفير الإماراتي في موريتانيا، حمد غانم المهيري، إن دولة الإمارات، حاضرةٌ على الدوام على الساحة الموريتانية بمبادراتها الإنسانية والتنموية، وعلى امتداد مسار العلاقات التي تشهد نمواً مطرداً.

وأضاف المهيري، إن هذه المبادرة الصحية والإنسانية تجسد نهج الإمارات العربية المتحدة، وجهودها المستمرة في مساندة الشعب الموريتاني الشقيق، وتقديم العون له في المجالات كافة.

وكانت دولة الإمارات من أوائل الدول التي قدّمت الإمدادات الطبية إلى موريتانيا لتعزيز تدابيرها في مكافحة الجائحة، ففي أبريل 2020 تم إرسال ثلاث طائرات تحمل على متنها ما يربو على 33.2 طناً من الإمدادات الطبية، تتضمّن لقاحات مضادة لـفيروس «كوفيد-19»، وطاقماً طبياً لتقديم خبراته وتدعيم قدرات الطواقم الطبية، بالإضافة إلى أجهزة فحص للفيروس، وأجهزة التنفس.

 

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى