أخبارافريقياالساحل

موريتانيا.. تنصيب أمين تنفيذي جديد لمجموعة الساحل

تم اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، تنصيب الأمين التنفيذي الجديد، لمجموعة دول الخمس في الساحل، ياماكو أريك أتيار، خلفا لمامان سامبو سيديكو المنتهية ولايته.

وكان الأمين التنفيذي الجديد، لدول المجموعة قد تم تعيينه مؤخرا، من طرف الرئيس الدوري للمجموعة، الجنرال ماهامات إدريس ديبي أتنو، رئيس المجلس الانتقالي في اتشاد.

وأشرف رئيس مجلس وزراء مجموعة الدول الخمس بالساحل، وزير الاقتصاد والتخطيط التنموي والتعاون الدولي اتشادي  عيسى دوبرانج، رفقة نظيره الموريتاني أوسمان مامودو كان، على تنصيب الأمين التنفيذي الجديد لمجموعة الساحل.

وقال وزير الشؤون الاقتصاد وترقية القطاعات الإنتاجية في موريتانيا،إن الدول الأعضاء في المجموعة، حريصة على العمل الدائم  مع الجميع، من أجل ديمومة الأمن والاستقرار والتنمية في محيط المجموعة.

من جهته قال رئيس مجلس وزراء مجموعة الخمس بالساحل، إن هذا التنصيب جاء اليوم ليجسد الرؤية التكاملية لكل دول المجموعة، الذي تمت مناقشته خلال اجتماع رؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل في انواكشوط يوليو 2020.

وأضاف أن الأمين التنفيذي الجديد، سيقوم بمتابعة البرامج والمشاريع والورشات القائمة، والجاري تنفيذها في إطار الاستيراتيجية آنفة الذكر والتي من أهمها العمل على خلق تنمية متكاملة في محيط المجموعة، ودعم السياسات العمومية الاقتصادية والاجتماعية في فضاء المجموعة.

وأكد أن الأمانة التنفيذية ستعمل في قادم الأيام على التخفيف من حدة الفوارق الاجتماعية، من خلال تركيز مختلف البرامج والمبادرات على المناطق الأكثر هشاشة في الدول الخمس.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى