أخبار

غزواني يطلق أشغال تشييد فضائين عموميين بنواكشوط

أطلق الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأربعاء، الأشغال في مشروع تشييد فضائين عموميين بمدينة نواكشوط.

وأعلنت وزارة الإسكان والاستصلاح الترابي، المشرفة على الأشغال، إن الفضائين سيجهزان بمواقف للسيارات ومدارج للنزهة، ويمكن استغلالهما في تنظيم المهرجانات وعرض الخطب الرسمية، ويتسع الفضاءات لآلاف الأشخاص.

وجرى إطلاق الأشغال في ساحة ابن عباس، الواقعة في مقاطعة لكصر، وسط العاصمة نواكشوط، والتي ارتبطت خلال السنوات الماضية باحتجاجات المعارضة، ومنها دعت إلى «رحيل» نظام الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز قبل عشر سنوات.

وبحسب ما أعلن فإن ساحة ابن عباس التي تصل مساحتها إلى 11 ألف متر مربع، ستحول منها 300 متر مربع إلى ساحات خضراء، و1100 متر مربع إلى مواقف سيارات، كحما ستشيد فيها 3 نوافير مياه، ومدرج يصلح كمنصة للمهرجانات مزود بجدار خرساني يصلح كشاشة عرض ليلي للأحداث الوطنية والخطابات الرسمية.

أما الساحة الثانية الواقعة في مقاطعة تفرغ زينه فتصل مساحتها إلى 12 ألف متر مربع، ستكون منها 1500متر مربع ساحات خضراء، وألفي متر مربع موقف للسيارات، ونافورة مياه وفضاءات عامة أخرى.

وقال وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيد أحمد ولد محمد، إن الفضائين يأتيان ضمن برنامج أولوياتي الموسع، ومن أجل تحسين «المجال الحضري»، تماشيا مع «الأهمية القصوى التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية لتحديث وتحسين المجال الحضري في مختلف مدننا، وعنايته الخاصة بتحديث البنية التحتية الداعمة للنمو في مختلف المجالات».

وأضاف الوزير أن «جهود تحديث البنية التحتية وعصرنة المجال الحضري والطابع المعماري لمدننا، ستتواصل»، مشيراً إلى أن الوزارة تحضر لإطلاق مشروع المخطط العمراني لعواصم الولايات الداخلية، كما سيتم وضع اللمسات الاخيرة للمخطط العمراني لمدينة نواكشوط»، وفق تعبيره.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى