أخبار

وزير المياه: جاهزون لصرف مياه الأمطار على عموم البلاد

قال وزير المياه والصرف الصحي محمد الحسن ولد بوخريص، إن مكونة الصرف الصحي، جاهزة لشفط مياه الأمطار على عموم التراب الموريتاني.

وأضاف خلال زيارة له اليوم السبت، لمشاريع الصرف الصحي التي يشرف عليها المكتب الوطني للصرف الصحي، في ولايات نواكشوط الثلاث، أن الإجراءات الاستباقية، تم اتخاذها في هذه الفترة بالذات والتي تشهد فيها البلاد موسم الأمطار.

وبين أن الوزارة ستطلق غدا الأحد، مشروعا يتعلق باللامركزية في الصرف الصحي من خلال إنشاء أربعة أقطاب في الولايات الداخلية لشفط المياه، في حالة حدوث فيضانات ويتعلق الأمر بـ:

– قطب في لعيون ويغطي الحوضين الشرقي والغربي ولعصابة

– قطب في ألاك ويغطي لبراكنة وتكانت

– قطب في كيهيدي ويغطي كوركول وكيدي ماغه

– قطب في أطار ويغطي آدرار وتيرس الزمور وإينشيري.

وأشار إلى أن ولايات انواكشوط الثلاث تم تزويد كل واحدة منها بسبعة صهاريج مزودة بالكادر البشري وتم وضعها تحت تصرف الولاة للتدخل في الوقت المناسب.

وأكد أن الإجراءات المقام بها لتحسين وضعية الصرف الصحي، شملت تنظيف المجاري في مدينة روصو، حيث تم تنظيف أكثر من 10,5 كلم وهو ما يجعل الصرف الصحي في مدينة روصو على أهبة الاستعداد لشفط مياه الأمطار.

وقال إن شبكة شفط مياه الأمطار في انواكشوط، تعمل بشكل فعال، وهو ما يجعل منظومتنا في مجال الصرف الصحي على كامل الاستعداد للتدخل في موسم الأمطار الحالي حسب تعبيره.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى