أخبار

ولد بناهي: نعمل على تصحيح الاختلالات في قطاع الثروة الحيوانية

أعلن لمرابط ولد بناهي وزير التنمية الحيوانية، خلال لقاء مع المنمين في مدينة سيلبابي، إنه سيعمل على تصحيح كل الاختلالات التي عاني منها القطاع، معتبرا أن ذلك يدخل ضمن «تعهدات» الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

واستمع ولد بناهي لمطالب بممثلي الروابط الرعوية والتجمعات المهنية والنقابية للمنمين ومشاكلهم، في اجتماع حضرته السلطات المحلية بكيدي ماغا، وقال: «نتعهد بتحقيق كل المطالب المشروعة والواقعية، وبالتدخل المباشر لتصحيح الاختلالات».

وأضاف الوزير أنه سيعمل على «جلب الاستثمار للمجال وتكوين الكادر البشري وتوفير المعدات والوسائل اللازمة وفي الوقت المناسب»، وفق تعبيره.

وأكد ولد بناهي أن الهدف من زيارته لولاية كيدي ماغا هو «الوقوف على مشاغل وهموم الفاعلين في القطاع، وتبادل الآراء معهم حول واقع وآفاق التنمية الحيوانية في الولاية».

وشدد على أن «استغلال الثروة الحيوانية وما تتيحه مشتقاتها يعتبر في صدارة اهتمامات برنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وقد انعكس ذلك من خلال إنشاء وزارة خاصة بذلك مع تنظيم معرض وطني لتثمين الثروة الحيوانية في تمبدغه».

وأعلن الوزير أن قطاعه يعمل على «استراتيجية عمل ديناميكية متوازنة لتطوير القطاع من خلال حصر المنشآت وتحديد النواقص للعمل السريع على توفير المعدات واللوازم اللوجستية المناسبة مع تعزيز البنى التحتية في مختلف مناطق الانتجاع».

وأوضح أن الهدف هو «تحقيق طموح الاكتفاء الذاتي بل ومرحلة تصدير الفائض إلى الخارج».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى