أخبار

موريتانيا .. الشرطة تعلن القبض على “تشكيل إجرامي”

أعلنت الشرطة الموريتانية اليوم الجمعة، عن إلقاء القبض  علىتشكيل إجراميمسؤول عن عمليات سلب ونشب تحت تهديد السلاح الأبيض.

الشرطة قالت في بيان لها إن فريقا أمنيًا مختصا في الإدارة الجهوية لأمن ولاية الشمالية وضعخطة محكمةللتعامل مع المجرمين الذين نفذوا هذه العمليات بحق المواطنين.

وأضاف أن الخطة أسفرت عن إلقاء القبض في نواكشوط على أربعة أفراد من التشكيل الإجرامي المسؤول  عن تنفيذ تلك العمليات، وتوقيف عنصر خامس في مدينة الشامي بولاية داخلت نواذيب، بينما تواصل فرق الشرطة تتبع عنصر سادس من التشكيل العصابي ما زال في حالة  فرار، وفق بيان الشرطة

وأكدت الشرطة أن العملية  أسفرت حتى الآن عن ضبط كميات من المسروقات بحوزة الأفراد الموقوفين تتمثل أساسا في مبالغ مالية وعدةهواتف نقالة وملابس وساعات ومقتنيات شخصية أخرى، كما قادت التحقيقات التي أجريت مع الموقوفين الخمسة  أيضا إلى توقيفشخصين كانا يقومان بشراء المسروقات من عناصر العصابة الموقوفة.

ولفتت الشرطة  إلى أنأفراد العصابة المضبوطةكانوا يستغلون في عملياتهم هذه سيارات مسروقة وتحديدا من نوعيةميرسيدس 190″ المستخدمة عادة للأجرةمما يوحي للمارة أنها بالفعل سيارة اجرة عادية، ولدى ركوب ضحية معهم يلتفون به في شارع جانبي ومن ثميقومون بسلب ما بحوزته من أموال ومقتنيات“.

وأكدت الشرطة أن المتهمين الذي ألقت عليهم القبض، هم نفس الأشخاص الذين يظهرون  في مقطع مصور تم تداوله بشكل واسع علىالإنترنت.

ودعت  المديرية العامة للأمن الوطني المواطنين والمقيمين إلى الابلاغ الفوري عن أي حالة اشتباه او تهديد للامن، مشيرة إلى أنها لن تدخرجهدا في سبيل توفير الأمن للجميع، وتسخر لذلك كل الوسائل البشرية واللوجستية  اللازمة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى