أخبارصحة

موريتانيا.. مركز “الملك سلمان” يجري 150 عملية للمسالك البولية

بدأ مركز سلمان للإغاثة بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي اليوم الثلاثاء في نواكشوط، بإجراء  150 عملية جراحية للمسالك البولية.

وتعتبر هذه المرحلة الثالثة من العمليات الجراحية التي يشرف عليها رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع مركز الملك سلمان، وقد شملت في الأشهر الماضية عمليات قسطرة القلب للأطفال وعمليات قسطرة القلب للكبار.

وأشاد وزير الصحة الموريتاني سيدي ولد الزحاف بدعم السعودية للصحة في موريتانيا على مستوى التكفل بالمرضى، وعلى مستوى تقديم الدعم الفني وتكوين وتأطير الأطباء في البلد.

وقال ولد الزحاف، إن هذا المجال شهد في الفترة الأخيرة “نشاطا مكثفا من ضمنه إيفاد بعثة في أمراض القلب وأخرى في المسالك البولية”.

وبدوره قال السفير السعودي هزاع المطيري، إن مركز الملك سلمان للإغاثة ورابطة التعاون الإسلامي سيستمران في تنفيذ العديد من البرامج التطوعية المتعددة في مجالات مختلفة.

وأضاف السفير أنه بالإضافة إلى إجراء 150 علمية جراحية، فالبعثة تنوي إلى تنفيذ برنامج تطوعي لبناء القدرات بالتعاون مع الهلال الأحمر الموريتاني.

من جهتها قالت مديرة مكتب الرابطة في  موريتانيا مسعودة بحام إن هذه القوافل الصحية تأتي في صميم عمل الرابطة وتطلعات فيادتها، شاكرة السلطات الموريتانية ومركز الملك سلمان على هذا التعاون المثمر الذي نتج عنه إجراء مئات العمليات في تخصصات مختلفة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى