أخبار

الباكالوريا: ضبط مائة هاتف وعمليات غش صاحبت الامتحانات

قال مدير الامتحانات والمسابقات بوزارة التهذيب الوطني اليدالي ولد مكت إن استراتجية  الوزارة الجديدة للحد من الغش خلال الباكلوريا ، مكنت من ضبط أكثر من مائة هاتف بحوزة بعض المترشحين، إضافة إلى عمليات غش أخرى.

وأوضح ولد مكت في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن المتلبسين بهذه الأخطاء حرموا من متابعة الامتحان ويمكن حرمانهم من الترشح لمدة سنتين ، تطبيقا لقوانين حددتها الوزارة .

وأكد أن الوزارة اعتمدت منهجية محكمة للرقابة والاشراف مكنت من الحد من الغش والتزوير بواسطة آليات خاصة منها تفتيش المترشح قبل الدخول إلى البناية وداخل الفصل.

وأشار إلى أن قطاع التهذيب الوطني قام بحملة تحسيسية على نطاق واسع للتحذير من مخاطر الغش واستخدام الهواتف أو إدخالها داخل الحرم المدرسي، وبينت الاجراءات القانونية المتربة على المنتهكين لهذا الحذر.
 
وأضاف أن شهادة الباكالوريا تكتسي أهمية على المستوى العالمي باعتبارها المحطة الفاصلة بين التعليم الثانوي والعالي، مما يتطلب العناية بها وجعلها محمية من الغش والتزوير للتمييز بين التلاميذ الذين بذلوا جهودا في التحصيل العلمي عبر أكثر من عقد من الزمن وغيرهم من ممتهني الغش والتزوير.

ونبه إلى أن الباكالوريا تميزت هذه السنة بإدخال التربية الاسلامية ضمن مواد الامتحان بضارب 2 انسجاما مع اهتمام ما سماها السلطات العليا في الدولة بالخصوصيات الحضارية للشعب الموريتاني.
 
وتختتم اليوم امتحانات شهادة الباكالوريا على عموم التراب الموريتاني في 119مركزا، منها 59 في نواكشوط ، بمشاركة 45020 مترشحا بينهم 20852 بنتا بنسبة30,45.
 
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى