أخبار

شبابيك لشراء الذهب لدى صندوق الإيداع والتنمية

أعلن صندوق الإيداع والتنمية فتح شبابيك جديدة لشراء كميات الذهب المستخرجة عن طريق عمليات التنقيب الأهلي الجارية في صحراء إنشيرى، وذلك وفق السعر اليومي لشراء الذهب الذى يحدده البنك المركزي الموريتاني.
 
وطمأن الصندوق بائعي الذهب إلى أن كافة إجراءات شراء بضاعتهم ستتم في حضور البائع، وسيدفع ثمنها نقدا وفورا لدى شبابيكه المخصصة لذلك، دون خصم أو جني أية رسوم على علميات الشراء.
 
وأوضح صندوق الإيداع أن عمليات الوزن وتحديد القيراط التي تتم داخل الشبابيك ستحترم جميع النظم والمعايير المعتمدة لدى المحلات التجارية المختصة بشراء الذهب، مشيرا إلى أن قيراط الذهب المتحصل عليه بواسطة التنقيب التقليدي في موريتانيا ينحصر عادة بين 22 و23 قيراطاً فيما نفى وجود القيراط 24 في الطبيعة.
 
وذكّر صندوق الإيداع والتنمية المنقبين عن الذهب بضرورة بيع المواد المعدنية المستخرجة للجهة الحكومية المخولة بعمليات الشراء، لتفادى مخالفة النظم والقوانين المنظمة لتصدير الذهب وما يترتب عليها من عقوبات.
 
ودعا الصندوق جميع العاملين في المجال إلى التوجه نحو الشبابيك المختصة أو إلى الإدارة العامة لصـندوق الإيـداع والتنمية في حالة رغبتهم في مزيد من المعلومات أو التوضيحات بهذا الشأن.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى