اقتصاد

أرباب العمل يفتحون 300 دكان في نواكشوط تبيع بأسعار مدعومة

افتتح الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، مساء اليوم السبت، 300 دكان لبيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة في العاصمة نواكشوط، لمواجهة ارتفاع الأسعار في الأسواق.

وأعلن الاتحاد أن الدكاكين التي افتتح ستوفر لمدة ستة أشهر مقبلة، مواد السكر (230 أوقية قديمة للكلغ) والأرز (255 أوقية قديمة للكلغ) والقمح (150 أوقية قديمة للكلغ) والزيت (580 أوقية قديمة للتر) والمعكرونة (300 أوقية قديمة للكلغ) والحليب المجفف (750 أوقية قديمة للكلغ).

وأوضح الاتحاد أن الدكاكين موجهة إلى «الفئات الأكثر هشاشة»، فيما قال رئيس الاتحاد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، في تصريح صحفي إن افتتاح الدكاكين «يحمل دلالات عديدة من بينها الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية للفاعلين الاقتصاديين الوطنين».

وأعلن ولد الشيخ أحمد أن الخطوة التي قام بها الاتحاد «تأتي تجسيدا لتوصيات فخامة رئيس الجمهورية خلال اللقاء الأخير الذي خص به أرباب العمل الموريتانيين والموردين»، وقال إن الرئيس «أكد على ضرورة عمل الجميع من أجل تأمين ظروف العيش الكريم لكافة المواطنين، وخاصة الفئات الهشة».

ومن المنتظر أن تستمر هذه الدكاكين لمدة ستة أشهر، وتخضع للتقييم بعد ثلاثة أشهر، وفق ما أعلن رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

من جانبه قال رئيس اتحادية التجارة محمد يحي ولد ابوه، إن الاتحاد ينوي توسيع العملية لتشمل مناطق أخرى خارج العاصمة نواكشوط «إذا جرت الأمور وفق الخطة المرسومة لها».

وأضاف أنه «قد يتم تمديدها لمدة ستة اشهر أخرى».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى