أخباركوفيد19

وزير الصحة: لجنة كورونا ستجتمع اليوم لتوزيع اللقاح

قال وزير الصحة الموريتاني، سيدي ولد الزحاف، إن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة كورونا، ستجتمع اليوم الإثنين، لمعرفة طريقة توزيع شحنة لقاح آسترازينيكا التي تسلمتها موريتانيا اليوم في إطار مبادرة كوفاكس.

جاءت تصريحات وزير الصحة، خلال إشرافه على تسلم الدفعة الجديدة من اللقاح البريطاني، المقدمة من طرف فرنسا في إطار مبادرة “كوفاكس” الدولية لدعم جهود في التصدي لجائحة كوفيد-19.

وتتكون هذه الكمية من 165600 جرعة، موجة للأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى، من نفس اللقاح، لإكمال تلقيحهم بالجرعة الثانية ضد فيروس كورونا.

وأضاف ولد الزحاف، أن هذه الدفعة جاءت في الوقت المناسب، قبل حلول الوقت المحدد بين الجرعتين، مثمنا جهود الحكومة الفرنسية وتجاوبها مع المطلب الملح لموريتانيا.

وأشار ولد الزحاف إلى أن المرحلة الثالثة من توزيع اللقاحات، لم تكن موريتانيا مبرمجة ضمنها، لأن اللقاحات التي وصلت للبلد لم تستخدم حينئذ، مشيرا إلى أنه وبعد الحملة التي نظمتها الوزارة، كان لزاما أن توضع موريتانيا على لائحة الأولويات في توزيع اللقاحات.

وأكد أنه في الأيام المقبلة، ستصل الجرعة الثانية للمواطنين المعنيين، موضحا أن اللجنة الوزارية ستجتمع اليوم وتقرر طريقة توزيع هذه الشحنة في أسرع وقت.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى