أخبارثقافة وفن

موريتانيا.. إطلاق موقع ألكتروني لأرشفة الأدب الموريتاني

أطلق المنتدى الموريتاني للأدب واللغة والثقافة، موقعاً إلكترونيا يعنى بالثقافة والأدب والفكر والفنون، يجمع المثقفين والفنانين والأدباء من كل الأطياف ومختلف أشكال التعبير الثقافي والفني، بحسب ما أعلن القائمون عليه.

وقال عبد الله السيد رئيس المنتدى، إن الموقع الجديد أريد له أن يكون مساحة للثقافة والفن وفضاء للإبداع، ومتنفسا لنشر إبداعات الشعراء والكتاب الموريتانيين، ليكون مع الوقت إرشيفا أدبيا يحتفظ بالمنتج الإبداعي للأجيال اللاحقة.

وحسب منشور صادر عن المنتدى الموريتاني للأدب، فإن الموقع عناوين فرعية تبدأ بورقة تعريفية عن المنتدى؛ ثم “الأنشطة”، وهي نافذة مفتوحة على الأخبار الثقافية تغطي مختلف النشاطات والفعاليات ذات الطابع الثقافي؛ ثم “حوارات” التي ستخصص لمقابلات معمقة من نجوم الثقافة و الفكر في البلد وخارجه.

وأضاف أن الموقع يفتح أبوابه أمام الأقلام الموريتانية للكتابة، نثرا وشعرا وفي مختلف الأجناس الأدبية، نصوصا إبداعية ومعالجات فكرية ونقدية ومقالات وخواطر ومقاربات.

كما يضم الموقع عدة عنواوين فرعة أخرى، كثقافة وفن المخصصة لجديد المبدعين من تأليف وإبداع وجوائز وإنجازات شخصية إبداعية، ونافذة “منشورات” التي تقدم الكتب والمجلات في صيغة PDF سواء من منشورات المنتدى أو ممن يمنحون الموقع حقوق نشر كتبهم ومؤلفاتهم.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى