أخبار

العقيد مكت: الثانوية العسكرية نجحت بنسبة 100٪ في الباكالوريا

قال العقيد الحسن بمبه مكت، قائد الثانوية العسكرية، إن الثانوية حققت نسبة نجاح 100 في المائة خلال امتحانات الباكالوريا هذا العام، مشيرًا إلى أنها حافظت للسنة الخامسة على التوالي على المرتبة الأولى وطنيًا.

جاء ذلك خلال حفل أقيم مساء اليوم الثلاثاء، بمناسبة اختتام العام الدراسي للثانوية 2020-2021، ولتكريم المتميزين من الطاقمين الإداري والتعليمي والطلاب المتفوقين.

وقال ولد مكت في كلمة بالمناسبة الثانوية العسكرية «تشكل تجسيدا حقيقيا لإرادة القائد الأعلى للقوات المسلحة، للوصول إلى مدرسة جمهورية تساهم في خلق الإطار الكفء الذي يعقد عليه الأمل في بناء الدولة في تجلياتها الحديثة».

وأضاف أن «الثانوية تمكنت خلال هذا العام من تحقيق نسبة نجاح بلغت 100 في المائة في الباكلوريا، وحافظت للسنة الخامسة على التوالي على المرتبة الأولى وطنيا».

وخاض سبعة من طلاب الثانوية العسكرية هذا العام امتحانات الباكالوريا نجحوا جميعهم، وحقق واحد منهم المرتبة الأولى وطنيا في شعبة الرياضيات.

الحفل الذي أقيم في مباني الثانوية بنواكشوط الغربية، حضره قائد الأركان العامة للجيوش، الفريق محمد بمبه مكت، بالإضافة إلى عدد من قادة المكاتب والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش، والسلطات الإدارية بولاية نواكشوط الغربية.

وتأسست الثانوية العسكرية بموجب القرار صادر بتاريخ في شهر فبراير من عام 2009، وتقدم برامج تعليمية بدرجة الامتياز وفقا للمناهج المعتمدة لدى وزارة التهذيب الوطني، وفق القرار المنشئ للثانوية.

ولا يوجد في الثانوية سوى شعبة الرياضيات، التي يوجه إليها الطالب بعد السنة الرابعة في الثانوية.

ويخضع طلاب الثانوية الجدد لتدريب عسكري مبسط، مدته 30 يوما، يشمل تعليم التحية من مختلف الوضعيات وحركات المشاة المختلفة إضافة إلى المسير الاستعراضي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى