أخبار

موريتانيا.. إنشاء “جائزة رئيس الجمهورية للفنون الجميلة”

صدقت الحكومة الموريتانية، خلال اجتماعها الأسبوعي، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يقضي بإنشاء “جائزة رئيس الجمهورية للفنون الجميلة”

وحسب ما جاء في البيان الصادر عن مجلس الوزارء، فإن المشروع يهدف إلى إنشاء جائزة تعنى ب”تكريم ومكافأة المبدعين الموريتانيين الذين تميزوا في مجالات المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية والسينما”.

وأضاف البيان أن من الأهداف للمشروع “تحفيز الإبداع الفني والمساهمة في الإشعاع الفني لموريتانيا على المستوى العالمي”.

وصدق المجلس على عدة مشاريع أخرى، من ضمنها مشروع يتعلق بمدونة الصيد وتربية الأحياء المائية في المياه القارية، والذي يهدف إلى “تنظيم وتأطير نشاط الصيد وتربية الأحياء المائية في المياه القارية وذلك على الخصوص من خلال تحديد شروط منح وتجديد وتعليق ورفض وسحب التراخيص أو تصاريح الصيد”.

ومن بين المشاريع كذلك المصادق عليها، “مرسوم يتضمن ترسيم حدود المجال العمومي البري والبحري لميناء انجاكو” من أجل “تشجيع إنشاء قطب تنموي على مستوى ميناء انجاكو يعتمد على نموذج المنطقة الصناعية واللوجستية والمينائية”.

وصدقت الحكومة على “مشروع مرسوم يحدد صيغ وإجراءات إعداد وتطبيق ومتابعة وتقييم أدوات الاستصلاح الترابي”  يهدف “إلى تحديد شكل ومحتوي أدوات الاستصلاح الترابي وكذلك تبيين إجراءات إعدادها وتطبيقها ومتابعتها وتقييمها، إضافة إلى تحديد قواعد وشروط التأشيرة المسبقة اللازمة لمطابقة الأدوات المذكورة”.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى