أخبار

اتفاقيات دولية في أول جلسة للشيوخ بعد الأزمة

يستهل مجلس الشيوخ ـ الغرفة العليا في البرلمان الموريتاني ـ  اليوم الثلاثاء جدول أعماله بمناقشة أربعة قوانين تتعلق باتفاقيات بين الحكومة الموريتانية و عدة هيئات دولية .

وسيناقش المجلس مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية بين الحكومة الموريتانية و حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للتشجيع و الحماية المتبادلة للاستثمار .

كما سيناقش المجلس مشروع قانون للمصادقة على اتفاقية يمول بموجبها الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي و الإجتماعي مشروع تطوير شبكات نقل و توزيع الكهرباء .

ويتعلق مشروع القانون الثالث بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة بين موريتانيا و الصندوق السعودي للتنمية و المخصصة لتمويل مشروع الخط الكهربائي بين نواكشوط و نواذيبو .

و يناقش المجلس مشروع القانون الأخير والمتعلق باتفاقية موريتانيا مع الصندوق العربي للأنماء الإقتصادي و الإجتماعي،  المخصصة لتمويل مشروع الربط الكهربائي بين موريتانيا و السنغال .

وتعد هذه  أول جلسة له للمجلس ، بعد الأزمة التي اشتدت مؤخرا بين أعضاء المجلس و الحكومة ، بسبب تصريحات لوزراء دعوا خلالها إلى حل المجلس ، مما أدى إلى رفض الأعضاء دراسة مشاريع القوانين التي مررتها الحكومة .
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى