أخبار

الإمارات تمنح موريتانيا 100 ألف جرعة جديدة من لقاحات كورونا

قدمت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء 100 ألف جرعة من لقاح ”سينافورم“ الصيني المضاد لكورونا  إلى موريتانيا، بالإضافة إلى 15 طنا من الامدادات الطبية وأجهزة الفحص، لدعم جهودها في محاربة كورونا. 

واستلم  هذه المساعدات وزير الصحة الموريتاني، سيدي ولد الزحاف، الذي قال إن الإمارات، هي أول دولة تقدم جرعات من اللقاح إلى موريتانيا، بالإضافة إلى أن هذه هي المرة الخامسة التي تقدم فيها الإمارات مساعدات طبية لموريتانيا منذ انتشار الجائحة في البلاد.

وقال السفير الإماراتي في موريتانيا، حمد غانم المهيري، إن الإمارات قدمت هذه المساعدات لدعم الجهود التي تبذلها موريتانيا في حماية شعبها من انتشار فيروس كورونا، والسيطرة عليه، من خلال توفير اللقاحات اللازمة لتطعيم مختلف فئات المجتمع، خاصة الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الفيروس.

وأشار السفير إلى أن بلاده ترتبط وموريتانيا  بعلاقات أخوية وتعاون واعد ومثمر في عديد المجالات، التي تخدم الصالح المشتركة للدولتين، وفق تعبيره. 

وزار السفير الإماراتي ووزير الصحة الموريتانية، مستشفى ”محمد بن زايد“ الميداني، الذي أصبح أكبر مركز للحجر الصحي لمرضى كورونا في البلاد، وفق تأكيد وزير الصحة الموريتانية. 

وزير الصحة قال إن المستشفى لعب دورا هاما في جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم تطويره مستقبلاً لكي يكون مخصصا للحالات الطارئة

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى