أخبار

وفد من الطريقة القادرية البكائية يزور موريتانيا

بدأ وفد من الطريقة القادرية البكائية الصوفية، أمس السبت زيارة لموريتانيا تستمر لمدة أيام، يضم الوفد مشائخ وممثلين للطريقة البكائية في عدد من الدول الإفريقية.

واستقبل الشيخ بادي ولد الخليفة، عمدة بلدية أم لحياظ، الذي يمثل أسرة الشيخ سيدي المختار الكنتي، الوفد بقرية ( اندرينانية) بولاية الحوض الغربي.

وعقد ولد الخليفة لقاء مع ممثلي الوفود تناولالدور الذي لعبته الطريقة الصوفية البكائية ذات  السند الصوفي الكنتي في نشر  تعاليم  الإسلام السني الصوفي في ربوع  إفريقيا،  ونشر ثقافة السلام والوئام المجتمعي بين مكونات المجتمعات العربية والإفريقية في المنطقة”.

كما تطرق  اللقاء إلى “نهج رواد الطريقة البكائية في  بث  تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وروح الوسطية“، وفق بيان صحفي تحصلت صحراء ميديا على نسخة منه.

وزار الوفد مدينة ولاتة أقصى شرقي البلاد، التي تضم ضريح الشيخ سيد  أحمد البكاي، مؤسس  الطريقة القادرية  البكائية.

ويضم الوفد، الشيخ سيدي يحيى ولد الشيخ سيد البكاي ممثل عن  الزوايا القادريه الكنتيه في جمهورية مالي، بالإضافة إلى الشيخ علوات الشيخ عابدين ممثل الزوايا القادرية الكنتيه في المملكة المغربية.

كما يضم  الوفد الشيخ ألمين كنتا، رئيس الوفد السنغالي والممثل للخلافه العامة للطريقه القادريه في السنغال وعضوية كل من الشيخ سيدالمختار كنتا، والشيخ بينار كنتا.

الوفد الصوفي، يضم أيضا  رئيس مجمع الشيخ سيد المختار الكنتي الثقافي، الشيخ سيدي أعمر ولد حم ألمين.

والطريقة البكائية، هي أحدى فروع الطريقة القادرية، وتنسب إلى مؤسسها الشيخ  سيدي أحمد البكاي الكنتي، الذي نشرها في مناطق كثيرة من موريتانيا وغرب أفريقيا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى