أخبارالمغرب العربي

الحزائر.. سجن 47 مشتبها بتورطهم في حرائق الغابات

أحال القضاء الجزائري، 47 شخصا للحبس المؤقت، بتهمة التورط في إشعال حرائق الغابات الأخيرة، التي شهدتها العديد من الولايات الجزائرية، مخلفة خسائر بشرية ومادية.

وقال بيان لقيادة الدرك الوطني في الجزائر، اليوم الاثنين:  “مكنت التحريات المعمقة، المبنية على أدلة مادية مرفوعة من مسارح الحرائق، مدعومة بالخبرة العلمية والتحليل المكاني والزماني، من توقيف 71 مشتبه فيه على مستوى 14 ولاية”.

وأضاف البيان: “بعد تقديم المشتبه بهم أمام الجهات القضائية المختصة، تم إيداع 47 شخصا الحبس المؤقت، ووضع 7 تحت الرقابة القضائية، فيما يبقى 9 مشتبه بهم قيد التحقيق، بينما تم الإفراج عن 8 أشخاص”.

وشهدت الجزائر الشهر الماضي، سلسلة من الحرائق طالت العديد من الولايات، وخلفت خسائر مادية وبشرية، تسببت بوفاة 69 شخصا منهم 28 عسكريا، وفق بيانات رسمية، أغلبهم بولاية تيزي وزو بمنطقة القبائل شرقي العاصمة الجزائر.

وأعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حينها أن أغلب الحرائق التي شهدتها بلاده، كانت بأيد إجرامية، فيما تم إعلان الحداد الوطني مدة ثلاثة أيام على ضحايا حرائق الغابات.

وتسببت الحرائق في إتلاف أكثر من 5000 هكتار من الأشجار المثمرة، غالبيتها من أشجار الزيتون، إضافة إلى 19 ألف رأس من الحيوانات، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى