أخبارصحة

الاتحاد الأوروبي يقدم معدات لموريتانيا للتخلص من النفايات الطبية

تسلمت موريتانيا اليوم الأربعاء، معدات وآليات طبية، ل”لتخلص من النفايات الطبية بشكل آمن” من طرف الاتحاد الأوروبي وشركاء قطاع الصحة في التنمية.

ووفق ما أعلنته وزارة الصحة، فإن 155 منشأة صحية في ولايات كوركول ولبراكنه وإينشيري وآدرار، ستستفيد من المعدات المقدمة من طرف الاتحاد، من أجل “التسيير الآمن للنفايات الطبية”.

وقالت الأمينة العامة لوزارة الصحة، باحليمة يحيى، إن “التخلص من النفايات الطبية بطريقة آمنة ومستديمة، يشكل هدفا أساسيا للحد من التأثيرات السلبية للنفايات الطبية داخل المنشآت الصحية”.

وأوضحت أن هذه المعدات ستمكن المنشآت الصحية المستهدفة من جمع ونقل وتسيير النفايات الطبية بالآليات والتجهيزات المناسبة، الأمر الذي سيشكل “إضافة نوعية لتحسين الخدمات المقدمة فيها”.

وقال رئيس التعاون في مندوبية الاتحاد الأوروبي، جان مارد بوارب، إن “تسيير النفايات الطبية يشكل تحديا جسيما في التحكم في الأمراض المعدية وتلك التي قد تنتقل عن طريق النفايات الطبية في حال عدم التخلص الآمن منها من خلال تطوير قواعد النظافة العمومية في الأوساط الصحية”.

وأضاف أن التقييمات التي قامت بها وزارة الصحة مؤخرا ممثلة في الإدارة العامة للنظافة والسلامة العمومية، كشفت “ضعف تكوين الأشخاص المعنيين بتسيير النفايات الطبية” بالإضافة إلى “عدم امتلاك الوسائل الضرورية للتخلص الآمن والمستدام من النفايات في الأوساط الطبية”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى