أخبارغير مصنف

الحكومة تصدق على 6 اتفاقيات تأسيس “ستخلق مئات فرص العمل”

صدقت الحكومة الموريتانية، اليوم الأربعاء، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة على اتفاقيات تأسيس مع عدة شركات، ستخلق مئات فرصالعمل المباشرة وغير المباشرة، وفق الحكومة.

وقالت الحكومة إنها صدقت على اتفاقية تأسيس مع شركة ACIER DU NORD GROUP-SARL من أجل إنشاء وحدة  لصناعة حديد التسليح في نواكشوط من أجل تلبية حاجات السوق الوطنية، مشيرة إلى أن الاتفاقية  سيكون لها انعكاسات اقتصادية واجتماعية مهمة  “خاصة من خلال خلق 64 فرصة عمل مباشرة و200 فرصة عمل غير مباشرة”.

كما صدقت  الحكومة على  اتفاقية تأسيس مع شركة ( إسمنت شنقيط خ.ا)  لتمكينها  من إنشاء وحدة لإنتاج الاسمنت في نواكشوط  من “أجل تلبية حاجات السوق الوطنية، مع ما سيكون لذلك من انعكاسات اقتصادية واجتماعية مهمة خاصة من خلال خلق 50 فرصة عمل مباشرة و200 فرصة عمل غير مباشرة.

وفي السياق ذاته، صدقت الحكومة على  على اتفاقية تأسيس مع شركة  (SOPAM-SA) سيمكن الأخيرة من إنشاء وحدة لإنتاج المعجنات الغذائية في العاصمة  نواكشوط من أجل تلبية حاجات السوق الوطنية، مشيرة إلى أن للاتفاقية انعكاسات  اقتصادية واجتماعية مهمة “خاصة من خلال خلق 50 فرصة عمل مباشرة و200 فرصة عمل غير مباشرة” 

وأعلنت الحكومة أنها صدقت أيضا  على اتفاقية تأسيس مع  شركة GHM-SA، لتمكينها من بناء واستغلال فندق خمسة نجوم في العاصمة نواكشوط.

 

وقالت الحكومة إن من  شأن هذه البنية التحتية السياحية أن تساهم في تحسين قدرة الاستقبال في العاصمة نواكشوط  وتعزيز موقعها بين المدن القادرة على استضافة الاجتماعات  الدولية رفيعة المستوى، مشيرة إلى أن المشروع سيخلق  261 فرصة عمل مباشرة  و600 فرصة عمل غير مباشرة.

وصدقت الحكومة أيضا  على اتفاقية تأسيس مع شركة ( النهضة التنموية ذ.م.م)  لتمكينها من إنجاز واستغلال مجمع صناعي  زراعي متكامل متعدد الوظائف بمنطقة كرمسين بولاية الترارزة.

وقالت الحكومة إن هذا المجمع سيساهم  في تلبية حاجات السوق الوطنية من اللحوم الحمراء ومشتقات الألبان وعلف المواشي، بالإضافة إلى خلق 1500 فرصة عمل مباشرة و3700 فرصة عمل غير مباشرة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى